مسلحون يقتحمون مبنى وكالة “سبأ” بعدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – عصام صبري :

قام مسلحون يتبعون “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات بإقتحام مبنى وكالة “سبأ” للأنباء في مدينة عدن ( جنوبي اليمن ).

وأوضحت نقابة الصحفيين اليمنيين أن المسلحين قاموا بتكسير أجزاء من المبنى و منعوا العاملين فيه من مزاولة مهامهم والاعتداء عليهم وتهديدهم إن عادوا للعمل .

وأضاف بيان لنقابة الصحفيين اليمنيين حصل “المشاهد” على نسخة منه أن المسلحين قاموا بتكسير اللوحة المعدنية الخاصة باسم الوكالة وكتبوا على الجدران تحذيرات بعدم فتح المبنى مجدداً.

وأدانت النقابة في بيانها اقتحام مسلحين من أنصار الانتقالي الجنوبي، محملة “المجلس الانتقالي كافة المسئولية” داعية “لمراجعة مثل هذا التوجه الخطير تجاه الحريات”.

إقرأ أيضاً  مقتل مخرج تلفزيوني بقصف للتحالف على صنعاء

كما دعت “السلطات الأمنية في عدن إلى إيقاف هذه الممارسات القمعية وتوفير حماية مبنى الوكالة والزملاء الصحفيين والعاملين فيها ومعاقبة المعتدين”.

واصفاً هذه التصرفات بغير القانونية التي لاتنسجم مع القيم المدنية وثقافة التنوع والتعايش التي تميزت بها مدينة عدن عن سائر المدن في اليمن والمنطقة.

وفي وقت سابق تعرض العاملون في وكالة “سبأ” في عدن إلى تهديدات ومضايقات من قبل مسؤول حكومي في عدن، بسبب عدم ذكر اسمه في خبر نشرته الوكالة.

وتشهد مدينة “عدن” نزاعاً مسلحاً بين قوات أمنية تابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً وبين قوات أخرى تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin