المشاهد نت

الحوثيون يتهمون التحالف بقتل 268 صياداً

متابعات -خالد الحميري:

اتهمت جماعة الحوثي التحالف العربي الذي تقوده السعودية بقتل مائتين وثمانية وستين صياداً وإصابة مائتين وستة عشر آخرين منذ اندلاع الحرب في مارس 2015.

ونقلت وكالة “سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين اليوم عن وزير الثروة السمكية في حكومة الجماعة محمد الزبيري أن التحالف تسبب في مقتل مائتين وثمانية وستين صياداً وإصابة مائتين وستة عشر آخرين.

واتهم الزبيري التحالف بتدمير مينائي ميدي والحيمة بشكل جزئي وتدمير أحد عشر مركز إنزال سمكي كلياً، بالإضافة إلى تدمير مائتين وتسعة وأربعين قارب صيد في سواحل محافظتي الحديدة وحجة.

وأشار وزير الثروة السمكية في حكومة الحوثيين إلى أن خسائر القطاع السمكي جراء عمليات التحالف بلغت ستة مليارات وسبعمائة وخمسين مليوناً و أربعمائة وأربعة وخمسين ألف دولار.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

ويتعرض الصيادون اليمنيون لانتهاكات متواصلة من قوات التحالف التي اختطفت المئات منهم بتهمة تهريب الأسلحة للحوثيين، فيما قُتل مئات آخرين بقصف التحالف الجوي والبحري لذات المبررات أيضاً.

ويوم السبت الماضي، طالب أبناء مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، التحالف العربي بإطلاق سراح سبعة عشر صياداً معتقلين في السجون السعودية منذ ثلاث سنوات بحجة تهريب الأسلحة للحوثيين.

ودعا أبناء مديرية الخوخة الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الانسان بالوقف إلى جانب الصيادين المعتقلين والضغط على الجهات المعنية للإفراج عنهم.

مقالات مشابهة