المهرة: متظاهرون يطالبون برحيل القوات السعودية وإقالة المحافظ

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المهرة – خالد الحميري

طالب متظاهرون في محافظة المهرة (شرقي البلاد) اليوم الجمعة برحيل القوات السعودية من كافة مديريات المحافظة وإقالة المحافظ راجح باكريت.

ورفع المشاركون في المظاهرات التي شهدتها مديريات المسيلة وحصوين وسيحوت والغيظة عصر اليوم لافتات وشعارات تطالب برحيل القوات السعودية من المحافظة وتسليم المطار والمنافذ البرية للأجهزة الأمنية التابعة للحكومة اليمنية.

وطالبت لجنة اعتصام أبناء المهرة في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، القوات السعودية بسرعة الخروج من مطار الغيضة و تسليم المنافذ البرية والبحرية بما فيها منفذي شحن وصرفيت، والموانئ البحرية بما فيها ميناء نشطون.

ورحبت اللجنة بقرار البنك المركزي بتجميد صلاحيات المحافظ باكريت بالصرف من حساب المحافظة لدى فرع البنك في الغيظة مشيرة الى أن ما كشفته نيابة الأموال العامة في قضايا الفساد التي ارتكبها باكريت ما هو إلا غيض من فيض لما يمارسه من تدمير ممنهج لمؤسسات الدولة المدنية.

إقرأ أيضاً  غدا تنطلق بطولة العالم للملاكمة العربية في سيئون

ودعت لجنة الإعتصام الرئاسة اليمنية إلى إقالة محافظ المحافظة راجح باكريت كون إقالته أصبحت مطلباً شعبياً لكافة أبناء محافظة المهرة، بحسب البيان.

وتشهد محافظة المهرة، منذ شهور طويلة، احتجاجات ضد الوجود العسكري السعودي، ويطالب المحتجون القوات السعودية بإخلاء مرافق رئيسية سيطرت عليها في المحافظة الحدودية مع سلطنة عُمان.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin