المشاهد نت

220 معتقلة في سجون جماعة الحوثي بينهن بهائيات

عدن -أسامة فرحان :

قالت هدى الصراري رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات عضو تحالف رصد .
إن عدد القتلى من النساء منذ اندلاع الحرب في سبتمبر ٢٠١٤م حتى مايو ٢٠١٩ بلغ ستمائة واثني عشر امرأة في مختلف المحافظات اليمنية .

وأضافت الصراري “للمشاهد” أن مائة وتسعة وتسعين امرأة يتحمل مسؤولية قتلهن جماعة الحوثي وقوات كانت تتبع الرئيس السابق صالح، فيما قتل مائة وأربعة وخمسون امرأة بقصف جوي لطيران التحالف واثناعشر امرأة يتحمل مسؤولية قتلهن القوات الحكومية .

في حين قتلت القوات التي تعمل خارج إطار القانون والموالية لدول التحالف عشر نساء، وقتلت سبع نساء بطائرات الدرونز الأمريكية حسب الصراري .

وأكدت الصراري أن جماعة الحوثي تفردت في أكثر الانتهاكات ضد النساء في مناطق سيطرتها، لافتة إلى أن صنعاء تأتي في المرتبة الأولى بمائتين وأربعة انتهاكات، وتليها محافظة ذمار تسعة وعشرين انتهاكاً .

إقرأ أيضاً  تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

وبلغ عدد المعتقلات من النساء في سحون جماعة الحوثي كما تقول الصراري في توثيق حديث لتحالف رصد مائتين وعشرين امرأة، بينهن سبعة وثمانون ناشطة سياسية و ثلاثون طالبة وست ناشطات حقوقيات، وإعلاميتان، مشيرة إلى أن عدد المخفيات قسراً أربعة وأربعين امرأة، بينهن عشر نساء من الأقليه البهائيه و ثلاث ناشطات حقوقيات، وثلاث إعلاميات وسياسيتان .

وتعرض تسعة وثلاثون امرأة للتعذيب منهن ثلاثة وعشرون سياسية، وعدد من الإعلاميات وامرأتان من الأقلية البهائية .

مقالات مشابهة