fbpx

الحكومة اليمنية تدعو لوقف اطلاق النار وفتح المعابر في الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة – خالد الحميري

ناقش اجتماع لجنة إعادة الانتشار في الحديدة الذي عقد مساء اليوم على متن السفينة الأممية (Antarctic dream) في المياه الدولية قبالة سواحل الحديدة، خروقات وقف اطلاق النار والتصعيد العسكري في المحافظة الساحلية.

وقال العقيد وضاح الدبيش، الناطق باسم القوات المشتركة لـ”المشاهد” أن الفريق الحكومي شدد خلال الاجتماع الذي لايزال مستمراً على ضرورة فتح المعابر وعقد لقاءات اللجنة بمدينة الحديدة وفق نصوص اتفاق استكهولم.

ودعا الفريق الحكومي بحسب الدبيش، إلى إيجاد آلية فعالة لوقف إطلاق النار، وتصحيح مسار المرحلة الأولى من اعادة الانتشار وفقاً للاتفاق بين الطرفين.

واتهمت الحكومة اليمنية في وقت سابق الحوثيين، بمنع اللجنة من الاجتماع في الحديدة واغلاق كافة المعابر الى المدينة بشكل مخالف للفقرة العاشرة من اتفاق ستوكهولم.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ يبحث في الرياض "وقفًا دائمًا" لإطلاق النار

وقال رئيس الفريق الحكومي في لجنة الانتشار، اللواء صغير عزيز، في تغريدة على “تويتر” إن سبب نقل اجتماعات اللجنة المشتركة إلى المياه الدولية في الحديدة يعود إلى تعنت الحوثيين وتقييدهم لحركة رئيس اللجنة مايكل لوليسغارد.

من جهته، نفى وكيل محافظة الحديدة المعين مقبل الحوثيين، على قشر عرقلة اجتماع اللجنة الأممية في مدينة الحديدة وقال في تصريحات لقناة المسيرة مساء اليوم أن الاجتماع على السفينة كان وفقا لطلب وفد الحكومة.

واستأنف الطرفان المفاوضات اليوم الأحد بعد نحو شهرين من توقف أعمال اللجنة، عقب فشل تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة انتشار القوات من موانئ الحديدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة