الحكومة تدعو “صندوق الأمم المتحدة للسكان” لنقل مقره إلى عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – عصام صبري :

أكد نائب رئيس الوزراء اليمني الدكتور “سالم الخنبشي”، على “أهمية نقل المقر الرئيسي لصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى مدينة “عدن” للتعامل مع الصندوق بشكل مباشر، وزيادة الجهود للمساعدة في التغطية الكافية للصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع “الخنبشي” مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان لدى اليمن “انجيلي سين” لتعزيز التعاون المشترك مع الصندوق في تنفيذ برامج تطويرية في المجال الطبي والاجتماعي، وكيفية التنسيق مع المجلس الوطني للسكان بالجمهورية اليمنية.

وكان “الخنبشي” قد وجه ذات الدعوة لـ”صندوق الأمم المتحدة للسكان”، في فبراير الماضي، حينما التقى نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان “ديرجيه وردوما”.

إقرأ أيضاً  تعز .. مصرع طفل بإنفجار مقذوف من مخلفات الحرب

وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان، قد أفاد بأنه “دعم نحو مائتين وخمسة وثلاثين مرفقاً صحياً، بالمعدات في العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي خلال الفترة الماضية”.

وفي وقت سابق اتهمت الحكومة اليمنية الحوثيين، بالتحريض ضد المنظمات الأممية للإغاثة العاملة في البلاد، مؤكدة تقديم كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الدولية وترحيبها الكامل بعمل كافة المنظمات التي تسعى إلى تقديم الدعم والإغاثة الإنسانية للشعب اليمني.

ويعتمد سكان اليمن على المساعدات الإغاثية والصحية التي تقدمها المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني والصحي منذ بدء الحرب في مارس/ آذار 2015، بحسب الأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي