المشاهد نت

عودة التيار الكهربائي إلى مديريات عدن

عدن – بديع سلطان

عادت خدمة الكهرباء، قبل ساعات، إلى مديريات صيرة، التواهي، المعلا، وأجزاء من خورمكسر، بعد نحو عشرين ساعة من الانقطاع المتواصل.

وكانت مؤسسة الكهرباء بعدن، أنهت قبل ساعات، عملية شفط المياه التي غمرت محطة شهناز التحويلية، والتي تسببت بتوقف العمل في المحطة وانقطاع الخدمة عن المديريات الأربع بالمحافظة.

وقال المهندس شهاب علوي نائب مدير عام كهرباء عدن للشؤون الفنية ” للمشاهد”: إن إعادة التيار الكهرباء إلى المديريات الأربع سيبدأ بحلول الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء.

وأضاف: سيتم إدخال مديرية التواهي ومنطقة القلوعة، وأجزاء من مديرية المعلا، من جولة حجيف إلى كونيكا، وأجزاء من مديرية خور مكسر، وبقية المناطق ستعود تباعاً، كاشفاً عن بعض أعمال الصيانة لمحطة شيناز التحويلية التي غمرتها المياه.

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية شمال لحج

من جانبه قال المسئول الإعلامي لمؤسسة الكهرباء بعدن، شكيب راجح، (للمشاهد): إن المرحلة الثانية من عملية شفط المياه، تمت بنجاح، وهي المتعلقة بتجفيف الكابلات وقنوات الكابلات وردمه بالأتربة، تمهيداً لإعادة تشغيل الخدمة.

وكانت الكهرباء قد انقطعت عن مديريات صيرة، التواهي، المعلا، وأجزاء من خور مكسر، منذ الساعة العاشرة من مساء الاثنين، بعد تسرب مياه من أنبوب معطوب إلى داخل كابلات المحطة في ظل حرٍّ شديد.

مقالات مشابهة