المشاهد نت

جولة السلام اليمنية في مجلس الامن غداً

الحديدة- منال قايد

يقدم المبعوث الأممي إلى ‎اليمن مارتن غريفيث لمجلس الأمن غداً الخميس 18 يوليو في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت نيويورك الخامسة مساءً بتوقيت اليمن إحاطته بشأن المشاورات الأخيرة حول إعادة الانتشار في مدينة الحديده ولقائه بالأطراف اليمنية في كل من الرياض والعاصمة صنعاء.

وحسب تغريدة للناطق الرسمي للحوثيين محمد عبدالسلام عبر حسابه في تويتر فقد التقى المبعوث الأممي يوم أمس بزعيم الجماعة ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺑﺪﺭ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ .

ونقل عبدالسلام تأكيد عبدالملك بدر الدين الحوثي جاهزية الجماعة للسلام العادل وعلى ضرورة وقف العدوان “الغاشم” حسب قوله، وفك الحصار الظالم، وفتح المطار، معتبرا هذه القضايا تلامس حياة الملايين من أبناء الشعب اليمني .

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى ضرورة الإسراع في إنجاز ملف الأسرى.

إقرأ أيضاً  ليندركينغ: من الضرورة وقف الهجمات بالبحر الأحمر

وأشار في تغريدته إلى أن الخطوة أحادية الجانب قدمتها الجماعة في مايو الماضي ضمن إعادة الانتشار في الموانئ التابعة لمدينة الحديده.

جاء هذا بعد زيارة قام بها المبعوث الأممي إلى العاصمة السعودية التقى فيها بالحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ‏وقد عبر غريفيث عن امتنانه لهادي ولحكومته على التزامهم باتفاق ستوكهولم، كما قدّر دعم هادي الشخصي لإيجاد حلّ سياسي للنزاع في اليمن.

في نفس السياق كان ‏غريفيث قد عقد اجتماعاً وصفه بالمثمر مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان في جدة، ناقش فيها “السبل لابقاء ‎اليمن خارج التوترات الإقليمية، وإحراز التقدّم في تنفيذ اتفاق ‎ستوكهولم ودعم المملكة العربية ‎السعودية لعملية السلام”.

مقالات مشابهة