المشاهد نت

مسؤول عسكري ينفي استهداف مركز تجاري في الحديدة

المشاهد – الحديدة

اتهمت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، القوات الحكومية باستهداف مركز سيتي ماكس التجاري، شرقي مدينة الحديدة (غربي البلاد)، وأحياء سكنية أخرى بقصف مدفعي.

ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن متحدث عسكري لم تسمه، إن القوات الحكومية استهدفت مساء اليوم مركز سيتي ماكس التجاري بمنطقة كيلو سبعة شرقي المدينة ماأدى الى نشوب حريق كبير بالمركز.

كما اتهم المتحدث العسكري القوات الحكومية باستهداف حارة الضبياني في منطقة 7يوليو السكنية وقريتي محل الشيخ ومحل سابحة في منطقة كيلو 16 وتصعيد خروقاتها لاتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة.

من جانبها نفى مسؤول عسكري حكومي استهداف مركز سيتي ماكس التجاري والأحياء السكنية شرقي مدينة الحديدة، واتهم الحوثيين باستهدافه.

وقال الناطق باسم القوات المشتركة لتحرير الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش لـ”المشاهد” أن الحوثيين استهدفوا مركز سيتي ماكس التجاري كونه يقع في منطقة تحت سيطرة القوات الحكومية.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: الصراع الإقليمي يؤثر على عملية السلام في اليمن

وأضاف بأن الحوثيين يحاولون بخروقاتهم المتكررة في الحديدة استفزاز القوات الحكومية ودفعها نحو التقدم صوب المدينة ونسف اتفاق السويد.

وأشار الى أن الحوثيين يواجهون ضغوطاً كبيرة من الأمم المتحدة لتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في محافظة الحديدة والمتضمن انسحاب قواته من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وأعلنت الأمم المتحدة، الإثنين الماضي، أن ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار الخاصة باتفاق الحديدة، توصلوا لتفاهمات حول آلية وتدابير جديدة لتعزيز وقف إطلاق النار بالتزامن مع تمديد مجلس الأمن لبعثة الرقابة الأممية في الحديدة لمدة ستة أشهر إضافية.

مقالات مشابهة