المشاهد نت

اتفاق على نشر ضباط ارتباط في الحديدة

متابعات

اتفقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على نشر ضباط ارتباط في مدينة الحديدة (غربي البلاد) للعمل إلى جانب ممثلين عن الأمم المتحدة على منع خرق اتفاق وقف إطلاق النار، وفقا لوكالة فرانس برس.

وجرى التوصل إلى هذا الاتفاق خلال اجتماع عقدته اللجنة المشتركة المكلفة تطبيق اتفاقات الحديدة يوم الإثنين الماضي على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة رست قبالة المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية في وقت متأخر من مساء الأربعاء، عن مسؤول في الأمم المتحدة قوله، إن الأطراف اليمنية اتفقت على تعزيز آليات وقف إطلاق النار عبر استخدام ونشر ضباط ارتباط في بعثة الأمم المتحدة في الحديدة.

وبحسب المسؤول الأممي فإن ضباط الارتباط سيعملون بشكل وثيق مع لجنة الأمم المتحدة المكلفة مراقبة اتفاق الحديدة كإجراء إضافي سيؤدي إلى بناء الثقة وتخفيف حدّة التوتر ومساعدة الأطراف على الالتزام بالاتفاق.

إقرأ أيضاً  الولايات المتحدة تدين هجمات الحوثيين ضد المدنيين في رداع

وأكد العميد صادق دويد،عضو الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة لفرانس برس أنه سيكون هناك ضباط ارتباط من كلا الطرفين والأمم المتحدة في سفينة الأمم المتحدة وفي كل نقطة تحتاج وقف إطلاق النار بواقع ضابطين من كل طرف.

وبحسب دويد، سيقوم ضباط الارتباط بالتواصل مع قياداتهم في حال التصعيد، مشيراً إلى أن تطبيق الاتفاق يبدأ في المدينة ويتوسع ليشمل كافة مديريات الحديدة.

وكانت اللجنة الأممية لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة أعلنت الاثنين إن طرفي الصراع اتفقا على تفعيل آلية وتدابير جديدة من أجل تعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة بعد تزايد انتهاكات وقف اطلاق النار في الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة