المشاهد نت

49 انتهاكاً لحقوق الانسان في شبوة خلال النصف الأول من العام الجاري

المشاهد – شبوة

وثقت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات بمحافظة شبوة، في تقريرها الصادر اليوم الأحد 49 انتهاكاً لحقوق الإنسان في المحافظة خلال النصف الأول من العام الحالي.

ووفقاً لتقرير المؤسسة الذي حصل “المشاهد” على نسخة منه، تنوعت الانتهاكات بين القتل والاعتقال التعذيب وتجنيد الأطفال وزراعة الألغام بالمحافظة الواقعة جنوب شرقي البلاد.

ورصدت المؤسسة 10 حالات قتل خارج إطار القانون بينهم طفل في قصف للتحالف استهدف مدنيين بمديرية مرخة في يناير الماضي و 9 حالات ضحايا زراعة الألغام في المناطق المأهولة بالسكان من قبل الحوثيين خلال فترة سيطرتهم على بيحان بينهم امرأة وطفلان.

إقرأ أيضاً  مواطنون يشتكون من عدم قدرتهم على التحويل المالي

كما وثقت المؤسسة 12 حالة اعتقال تعسفي لمدنيين قامت بها قوات النخبة الشبوانية والأجهزة الأمنية الحكومية و 18حالة تعذيب واعتداء تعرض لها مساجين في السجن المركزي وسجون النخبة الشبوانية ومواطنون تم اعتقالهم من قبل التشكيلات المسلحة في المحافظة.

وأشار التقرير الى رصد حالات تجنيد للأطفال في مختلف التشكيلات العسكرية والأمنية المتواجد في المحافظة.

ودعت كافة السلطات بالمحافظة إلى احترام ومراعاة حقوق الإنسان وفقا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وتفعيل دور الأجهزة القضائية ممثلة بالنيابة والمحاكم للفصل بقضايا المحتجزين في السجون ومحاكمتهم وفقا للقانون، وسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين والمخفيين قسريا.

مقالات مشابهة