المشاهد نت

إتلاف مساعدات أممية فاسدة في ريمة

المشاهد – متابعات

أعلنت السلطات التابعة لجماعة الحوثي، اليوم الأحد، إتلاف 16 طناً من المساعدات الغذائية منتهية الصلاحية، في محافظة ريمة (غربي اليمن).

ونقلت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن وكيل المحافظة المعين من قبل الجماعة عبدالله الضبيبي، أن المواد التي اتلفت تم ضبطها في مخزن تابع للأغذية العالمي في منطقة الرباط بمديرية الجبين عاصمة المحافظة في مايو الماضي.

وأكد أن عملية الإتلاف ستستمر في بقية مخازن الغذاء العالمي في مديريات المحافظة مشيرا الى أن هناك كميات أخرى كبيرة من المواد الفاسدة سيتم إتلافها.

ومنتصف يونيو/ حزيران الماضي، اتهمت جماعة الحوثيين برنامج الغذاء العالمي التابع الأمم المتحدة بتوزيع شحنات من الأغذية الفاسدة على ملايين اليمنيين.

إقرأ أيضاً  تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين بالخارج

وقالت مصلحة الجمارك ورقابة صنعاء في مؤتمر صحفي بصنعاء، أن الأغذية والأدوية الفاسدة التابعة لبرنامج الغذاء العالمي التي تم ضبطها بلغت مئتين وثمانية وأربعين طنا.

ونفى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اتهامات الحوثيين بتقديمه مساعدات منتهية الصلاحية في اليمن مؤكدا امتلاكه آلیة قویة خاصة بمراقبة جودة المواد الغذائیة لضمان استبعاد أي مواد غذائیة مسوسة أو منتھیة الصلاحیة من مخزون المواد الغذائیة الأخرى وإتلافھا على الفور.

مقالات مشابهة