المشاهد نت

حجة: وفاة شابين بصاعقة رعدية في عبس

المشاهد – خاص

أودت صاعقة رعدية بحياة شابين في العشرينيات من عمرهما، اليوم الأحد، في مديرية عبس بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن).

وقال مصدر طبي بمستشفى عبس الريفي الذي تديره “منظمة اطباء بلا حدود” لـ”المشاهد” إن الشابين حمدي دحبانه وأحمد حاج فارقا الحياة إثر تعرضهما لصاعقة رعدية مساء اليوم في عزلة مطولة بمديرية عبس شمال غرب المحافظة.

ونصح المصدر المواطنين باتخاذ أقصى التدابير والاحتياطات الوقائية من خطر الصواعق وعدم الجلوس في الأماكن المفتوحة واغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية لتجنب الإصابة بهذه الصواعق.

وبوفاة الشابين ترتفع حصيلة قتلى صواعق البرق في محافظة حجة خلال شهر يوليو/ تموز الجاري الى 8 أشخاص في حين قد يزداد العدد لغياب الإحصاءات الرسمية

ويوم الإثنين الماضي قُتل مواطن مع ابنه وابنته وزوجة ابنه بصاعقة رعدية في في عزلة المخلاف بمديرية قفل شمر، فيما قًتل مواطن وأصيب خمسة آخرون بصاعقة أخرى في مدية الشاهل في 17 من يوليو الجاري.

إقرأ أيضاً  تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين بالخارج

وفي السادس من الشهر نفسه، قُتلت إمرأة نازحة وأصيب طفليها بصاعقة رعدية ضربت مخيم الكوزية للنازحين بمديرية عبس وتسببت أيضاً في نفوق 10 رؤوس من الأغنام.

وتنتشر صواعق البرق نسبياً في محافظات حجة والمحويت وريمة وعمران خلال فترة الأمطار الموسمية في اليمن التي تمتد بين شهري يونيو وسبتمبر، وتقتل عشرات المدنيين كل عام.

وتشهد عدد من المحافظات هطولاً غزيرا للأمطار الموسمية منذ أيام، في حين حذر المركز الوطني للأرصاد القاطنين في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية من هطول الأمطار، داعياً لضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول.

وتسببت سيول الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ يوم أمس السبت، على محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت جنوب اليمن، في وفاة ستة أشخاص على الأقل وفقدان آخرين.

مقالات مشابهة