المشاهد نت

مقتل 14 مدنياً بقصف للتحالف على سوق شعبي بصعدة

ارشيفية

المشاهد – صعدة

قتل 14 مدنياً على الأقل، بينهم طفلان، وجرح أكثر من 20 آخرون، الاثنين، جراء قصف جوي نفذته مقاتلات التحالف على سوق شعبية في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية (شمال اليمن).

وقال مصدر طبي في المستشفى الجمهوري بصعدة لـ”المشاهد” إن 14 مدنياً بينهم طفلان، قتلوا إثر غارات استهدفت سوق آل ثابت بمديرية قطابر بصعدة فيما جرح 23 مدنياً بينهم 11 طفلا في حصيلة غير نهائية.

وأضاف المصدر أن القصف استهدف سوق آل ثابت الشعبي بمديرية قطابر الحدودية بمحافظة صعدة (242 كم شمال صنعاء).

وأوضح المصدر أن الغارات استهدفت السوق وهو مكتظ بالعمال وباعة القات وأصحاب المحلات التجارية، مشيراً إلى أن معظم الجرحى حالتهم حرجة. ولم تصدر قوات التحالف العربي أي تعليق بشأن الغارات حتى الآن.

ويعد سوق “آل ثابت” بمديرية قطابر بصعدة من أشهر الأسواق التي تكتظ بالمدنيين على مدار الساعة حيث يعتبر معبرا رئيسياً لتهريب البشر والقات الى السعودية.

إقرأ أيضاً  انطلاق أسبوع المال العالمي في عدن

ويأتي استهداف سوق آل ثابت الشعبي بصعدة بعد ثلاثة أيام من تسليم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مجلس الأمن الدولي تقريره السنوي بشأن الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات.

وأفاد التقرير بأن الأمم المتحدة تحققت من قتل وتشويه 1689 طفلا في اليمن خلال العام الماضي، وأن التحالف الذي تقوده السعودية مسؤول عن قتل 720 طفلا، معظمهم بسبب غارات جوية.

وفي ظل تزايد أعداد الضحايا المدنيين نتيجة غارات التحالف وجهت منظمات حقوقية منها هيومن رايتس ووتش اتهامات لدول التحالف العربي بارتكاب انتهاكات ترقى لجرائم الحرب راح ضحيتها المئات من النساء والأطفال في اليمن.

مقالات مشابهة