المشاهد نت

تبادل الاتهامات بين التحالف والحوثيين بقصف سوق شعبي في صعدة

المشاهد – متابعات

اتهم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، جماعة الحوثي، بقصف سوق آل ثابت الشعبي بمديرية قطابر بمحافظة صعدة الحدودية مع المملكة (شمال اليمن).

ونقلت قناة “العربية” السعودية عن ناطق التحالف تركي المالكي، قوله “إن الحوثيين استهدفوا المدنيين في سوق آل ثابت بصعدة بسبب وقوفهم مع الشرعية.

وأضاف أن استهداف الحوثيين لسوق آل ثابت الشعبي في بمحافظة صعدة، مجزرة ترقى لجرائم الحرب.. مؤكداً أن التحالف يعمل مع شيوخ آل ثابت لنقل جرحى القصف الحوثي إلى جازان.

وفي وقت سابق، الاثنين، اتهمت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، الحوثيين بقصف سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية بمحافظة صعدة بصواريخ الكاتيوشا.

إقرأ أيضاً  تعز: ملابسات وفاة مصاب مجهول بمستشفى الثورة

وكان الحوثيون اتهموا التحالف باستهداف سوق آل ثابت الشعبي بصعدة ما أسفر عن مقتل 14 مدنياً وجرح 25 آخرين بينهم أطفال، بحسب وزارة الصحة في حكومة الجماعة.

وأعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع شن عملية واسعة بطائرات k2 على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير، استهدفت مرابض الطائرات الحربية رداً رداً على الغارات السعودية المكثفة على اليمن.

وتشهد مناطق عدة في محافظة صعدة معقل الحوثيين مواجهات عسكرية بين مسلحي الجماعة والقوات الحكومية مدعومة من التحالف العربي.

مقالات مشابهة