المشاهد نت

اندلاع اشتباكات عنيفة في مدينة الحديدة

المشاهد – الحديدة

تجددت الاشتباكات في مدينة الحديدة (غربي البلاد) فجر اليوم الاثنين، بين القوات الحكومية والحوثيين في الأحياء الشرقية والجنوبية من المدينة الساحلية.

وقال مصدر عسكري في “ألوية العمالقة” لـ”المشاهد”، إن الحوثيين شنوا هجمات مكثفة على مواقع القوات المشتركة في محيط سوق الحلقة وكيلو 7 شرقي المدينة، في تكرار لمسلسل خرق اتفاق وقف إطلاق النار.

وأوضح أن هجمات الحوثيين المتكررة على مواقع القوات المشتركة إلى اندلاع معارك جنوبي الحديدة، بالقرب من جامعة المدينة، واستخدم الطرفان فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، قبل أن تتوقف في الساعة السادسة صباحاً.

وأشار الى أن القوات الحكومية تصدت للهجمات التي شنها مسلحو الجماعة على مواقعها جنوب وشرق المدينة وأجبرتها على التراجع بعد سقوط قتلى وجرحى.

إقرأ أيضاً  انطلاق أسبوع المال العالمي في عدن

ولفت إلى أن الحوثيين شنوا قصفاً عنيفاً على الأحياء السكنية شرقي المدينة ومجمع إخوان ثابت التجاري الصناعي ومنشآت حيوية أخرى ضمن خروقاتهم المتواصلة لوقف إطلاق النار.

واتهم المصدر جماعة الحوثي بالدفع بتعزيزات جديدة من عناصرها إلى مدينة الحديدة الساحلية على وقع التصعيد المستمر للجماعة في جبهات المحافظة، وفي ظل العجز الأممي عن تثبيت وقف إطلاق النار.

ويأتي هذا التصعيد في الحديدة، بعد إعلان الأمم المتخدة الأسبوع الماضي عن احراز تقدم في مفاوضات الحديدة واتفقاهما على تفعيل آلية وتدابير جديدة من أجل تعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة في أقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة