fbpx

المشاهد نت

الأمم المتحدة تؤكد مقتل 14 مدنياً بهجوم في صعدة

ارشيفية

صنعاء – عبدالله غيلان:

قالت منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ليزا غراندي في اليمن إن عشرات القتلى والجرحى من المدنيين سقطوا بهجوم على سوق في محافظة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين شمالي البلاد.

ووصفت غراندي في بيان لها اليوم الثلاثاء الهجوم على سوق آل ثابت في مديرية قطابر قرب الحدود مع السعودية بالمروع، حيث خلف عشرات القتلى والجرحى من المدنيين الابرياء.

وأضافت المسؤولة الأممية “أن هذا الهجوم يعتبر تحولاً رهيباً للأحداث منذ ثلاثة أشهر حيث انخفض عدد الضحايا المدنيين المبلغ عنهم في محافظة صعدة”.

ودعت السيدة غراندي القيام بكل شيء لتحقيق السلام في اليمن و إنهاء القتال، وحماية المدنيين الذي يعتبر من الأولويات القصوى.

إقرأ أيضاً  موظفون يرفضون مدونة السلوك الوظيفي الحوثية

ونقل عدد من الجرحى إلى مستشفيات محافظة صعدة وصنعاء لتلقي العلاج إثر هذا الهجوم الذي تبادلت الأطراف المتحاربة الاتهامات بشأنه أمس الإثنين كما أحدث ردود فعل واستنكار محلي واسع.

ولم تشر غراندي إلى الجهة التي تسببت بهذا الهجوم الذي خلف بحسب التقارير الصادرة عن السلطات الصحية المحلية، أربعة عشر قتيلاً، في ظل تبادل الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي الاتهامات بشأن استهداف المدنيين، ونفي التحالف بقيادة السعودية قصفه للمنطقة، وتحميله الجماعة مسؤولية استهداف السوق الشعبي.

مقالات مشابهة