المشاهد نت

هادي يلتقي معياد ونائبه بعد تصاعد الخلافات بينهما

المشاهد – متابعات

التقى الرئيس هادي، اليوم الأربعاء، محافظ البنك المركزي حافظ فاخر معياد، ونائبه شكيب سعيد حبيشي بعد تصاعد الخلافات بينهما مؤخراً على خلفية اتهامات متبادله بالفساد.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، شدد هادي خلال اللقاء على أهمية توحيد الجهود والإمكانات لرفع وتيرة الأداء وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي المرتبط إيقاعه بأداء ونشاط البنك المركزي اليمني.

وحث هادي على أهمية تعزيز الموارد بالتنسيق والتعاون مع مختلف الأجهزة والقنوات المالية بما يسهم في تعافي الوضع الاقتصادي وتجاوز التحديات.

ويأتي اللقاء بعد تصاعد الخلافات بين معياد والحبيشي وظهورها مؤخراً الى العلن بعد نشر تسريبات ومعلومات يتهم فيها كل طرف الآخر بالفساد.

ولوّح محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد، الاثنين الماضي، بالاستقالة من منصبه، وذلك على خلفية تصاعد خلافه مع نائبه، واتهامات متبادلة بالفساد متهماً فريقاً لم يسمه، بشن حملة استهداف له وفريق عمله في البنك وصلت إلى محاولة تأليب رئيس الجمهورية ضده والمطالبة بإحالته إلى التحقيق وفق بيان نشره معياد على صفحته بالفيسبوك.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي رفضت تسليم جثة التربوي الحكيمي لتشريحها

وعيّن الرئيس هادي، في 20 مارس الماضي، حافظ معياد محافظاً للبنك المركزي، خلفاً لمحمد زمام، بعد التدهور الحاد في قيمة العملة المحلية.

وحذر خبراء إقتصاديون من تداعيات خلاف محافظ البنك ونائبه، على سوق الصرف وقيمة العملة المحلية، في ظل الانهيار المتسارع الذي تشهده العملة المحلية منذ أسابيع.

مقالات مشابهة