المشاهد نت

القاعدة تسيطر على مقر لقوات الحزام الأمني في أبين

المشاهد – أبين

شن العشرات من عناصر تنظيم القاعدة، فجر اليوم الجمعة، هجوماً واسعاً على مقر القيادة العامة لقوات الحزام الأمني، في مديرية المحفد بمحافظة أبين (جنوبي اليمن).

وقال مصدر أمني لـ”المشاهد” إن عناصر القاعدة تمكنوا من السيطرة على مقر القيادة العامة لقوات الحزام الأمني في المحفد، بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.


وأوضح المصدر أن قوات الحزام الأمني بدعم من قوات التدخل السريع ومروحيات الأباتشي التابعة للتحالف تمكنت من استعادة المقر بعد وصول التعزيزات وأجبرت مقاتلي القاعدة على الفرار.

ويأتي هجوم أبين بعد ساعت من هجومين استهدفا معسكر الجلاء ومقر شرطة الشيخ عثمان في مدينة عدن ما أدى الى مقتل 49 عسكرياً من بينهم العميد منير اليافعي، وفقا لبيان الداخلية اليمنية.

إقرأ أيضاً  استمرار التوتر في جبهات القتال

وكانت قوات الحزام الأمني، تمكنت في مارس 2018، من تحرير مديرية المحفد من عناصر القاعدة التي ظلت مسيطرة عليها لأشهر، قبل أن تنسحب معظم عناصرها إلى المناطق الجبلية الوعرة في أطراف المديرية.

ويشن عناصر التنظيم من حين لآخر، هجمات على مواقع ونقاط أمنية في محافظة أبين (جنوبي البلاد) كان آخرها هجوم على نقطة تابعة للحزام الأمني في مديرية مودية في 9 من يوليو الماضي، أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة أربعة آخرين.

مقالات مشابهة