المشاهد نت

هادي يأمر بوقف ترحيل أبناء المحافظات الشمالية من عدن

المشاهد – متابعات

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، الجمعة، السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج والضالع بالتوقف عن ترحيل أي مواطن يمني من المحافظات الشمالية، ووقف التحريض المناطقي والسياسي.

وشدد خلال اتصال اتصال هاتفي، أجراه مساء اليوم، بكل من نائب وزير الداخلية أحمد الميسري ومحافظ عدن أحمد سالم ربيع، على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار ونبذ الأعمال والتصرفات الفردية تجاه أبناء الوطن ومن أي محافظة وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

وحمل هادي المحافظين وقيادات الأجهزة الأمنية في المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومته مسؤولية أي تقصير في تنفيذ هذه التوجيهات، وتحمل المسؤولية الكاملة تجاه حماية المواطنين وممتلكاتهم ووقف أي إنتهاكات وممارسات في هذا الإطار.

إقرأ أيضاً  تقرير حقوقي يكشف تفاصيل «حياة القهر» بالبيضاء

وكانت قوات الحزام الأمني بمحافظة عدن اعتقلت المئات من أبناء المحافظات الشمالية العاملين والنازحين في عدن، ونقلتهم على متن شاحنات كبيرة إلى خارج المدينة، ومنعت دخول آخرين الى عدن بحجة الاشتباه وتقديمهم معلومات للحوثيين.

وتأتي هذه التطورات عقب تبني جماعة الحوثي هجوماً أمس الخميس على معسكر الجلاء بمديرية البريقة بعدن بصاروخ باليستي قصير المدى وطائرة بدون طيار، أدى إلى مقتل 36 جندياً بينهم قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير اليافعي المكنى بأبي اليمامة.

مقالات مشابهة