المشاهد نت

تعز : تشكيل لجنة لمساعدة المهجَّرين من عدن

تعز -أسامة فرحان :

أعلنت السلطة المحلية فى محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة (جنوب غربي ) اليمن عن تشكيل لجنة لاستقبال العمال المهجَّرين من أبناء المحافظة من المحافظات الجنوبية .

وتتكون اللجنة حسب نص القرار الذى أصدره محافظ المحافظة نبيل شمسان ونشره مكتب إعلام المحافظة من ثمانية أعضاء، بينهم وكلاء فى المحافظ ومدير شرطة تعز وقيادات ألوية عسكرية ومدراء مديريات .

و تتولى هذة اللجنة حسب القرار استقبال وإيواء وتقديم المساعدات الإنسانية للمهجّرين قسراً من المحافظات الجنوبية عقب أحداث التفجيرات التى حدثت فى عدن قبل يومين .

وكلف القرار “اللجنة بالتواصل مع منظمات المجتمع المدني الحقوقية لتوثيق عملية التهجير وفق المعايير الدولية لميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بالتهجير القسري” ٠

إقرأ أيضاً  «بسمة العيد 3» تُواسي الأطفال المحتاجين بعدن

يشار إلى أن هناك حملة طالت الآلاف من العمال من أبناء المحافظات الشمالية العاملين فى عدن، ينفذها مسلحون يتبعون الحزام الأمني المدعوم من الإمارات، وتقوم الحملة بمنع أى شخص ينتمي للمحافظات الشمالية من العمل فى عدن ومحافظات جنوبية أخرى

ويأتي ذلك عقب التفجير الذي أودى بحياة القيادي العسكري التابع للمجلس الانتقالي أبو اليمامة فى معسكر الجلاء بعدن، والتفجير الآخر الذى أوقع العشرات من القتلى فى مركز شرطة مديرية الشيخ عثمان.

وسبق قبل أقل من سنة أن نُفذت حملةٌ مشابهة لترحيل العمال من أبناء المحافظات الشمالية من عدن، الأمر الذي قوبل باستنكارٍ شعبيٍ واسعٍ .

مقالات مشابهة