المشاهد نت

انفجار يخرج محطة كهرباء المخا عن الخدمة

المخا – على جعبور :

كشف مدير عام كهرباء المخا المهندس عصام باخلقي أسباب انفجار أنابيب غلاية التوربين في المحطة الكهروحرارية والتي أوقفت المحطة عن العمل من ظهر أمس الأحد.

وأوضح باخلقي في تصريح خاص لـ”المشاهد” أن انفجار أنابيب غلاية التوربين في المحطة البخارية يعود لتهالكها حيث انتهى عمرها الافتراضي ولم تستبدل منذ إنشاء المحطة.

وقال باخلقي أنه لم تجرى أي عمليات صيانة دورية للمحطة البخارية منذ وقت طويل حيث يتم تلحيم الأنابيب عند انفجارها وإعادة العمل بها رغم عدم صلاحيتها للعمل مشيراً إلى أن هذه الإجراءات الترقيعية لا تستمر طويلاً حتى يعود العطل من جديد.

وأشار الى توقف المحطة عن العمل لعشرة أيام خلال الشهر الماضي بسبب إضراب العمال احتجاجاً على انقطاع رواتبهم، وكشف عن وجود خلاف حاد بين إدارة كهرباء المخا والسلطة المحلية حيث تطلب الأخيرة من إدارته تسليم إيرادات الكهرباء الى مدير المحطة لتغطية نفقات التشغيل في إجراء غير قانوني سيعرضه للمساءلة حسب وصفه.

إقرأ أيضاً  سجون أرتيريا تزخر بهم.. الإفراج عن صيادين يمنيين

وأكد مدير عام كهرباء المخا أنه يورد إيرادات الكهرباء الى حساب المؤسسة العامة للكهرباء بالبنك المركزي شهرياً والتي تكفي لتغطية نفقات التشغيل.

وانقطع التيار الكهربائي عن مدينة المخا (جنوب غرب محافظة تعز)، ظهر الأحد، إثر انفجار أحد أنابيب غلايات بخار الماء بالوحدة الثالثة بالمحطة البخارية ماتسبب في خروجها عن الخدمة.

مقالات مشابهة