fbpx

المشاهد نت

وزارة المالية تعرقل صرف 500 مليون ريال لجرحى تعز

تعز – مجاهد حمود

اتهمت اللجنة الطبية العسكرية بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن) وزارة المالية بعرقلة صرف 500 مليون ريال وجه بها رئيس الحكومة معين عبدالملك مطلع يوليو الماضي لمواصلة علاج جرحى تعز في الداخل والخارج.

وقالت اللجنة في بلاغ صحفي تلقى “المشاهد” نسخة منه أنه وبعد مضي أكثر من شهر على توجيه رئيس الوزراء “معين عبدالملك” بصرف مبلغ خمسمائة مليون ريال كمبلغ إسعافي وبصورة عاجلة لإنقاذ جرحى تعز إلا أن المالية بعدن لم تصرف المبلغ حتى اللحظة”.

من جهته أكد رئيس اللجنة الطبية العسكرية الدكتور محمد الثوابي لـ”المشاهد” أن وزارة المالية بعدن هي من تضع العراقيل، وترفض صرف المبلغ رغم التوجيه الصريح والمستعجل من رئيس الوزراء، والذي مضى عليه أكثر من شهر.

إقرأ أيضاً  توقع هطول أمطار وأجواء باردة في عدة محافظات يمنية

وحمل الثواب وزارة المالية بعدن المسئولية الكاملة عن وضع الجرحى الذي وصفه بالمأساوي لاهمالها وتجاهلها المتعمد وعدم الصرف .

وأضاف الثوابي رغم المتابعة المستمرة من محافظ تعز “شمسان” والمندوب في عدن لمتابعة الصرف، تتواصل الوعود والتسويف وتأجيل الصرف .

ودعا الثوابي كلاً من رئيس الجمهوريه ورئيس الوزراء إلى سرعة وضع حلول عاجلة وجذرية لمعاناة الجرحى التي تتفاقم يوماً بعد آخر في الداخل والخارج.

مقالات مشابهة