مصدر سياسي فى معاشيق عدن : بن بريك غادر إلى الإمارات

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – نادر سعيد :

قال مسؤول سياسي حكومي بقصر معاشيق فى عدن (جنوب اليمن) إن الفيديوهات التي ظهر من خلالها نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، برفقة قادة سياسيين وعسكريين، يدعو فيه النفير العام لاقتحام قصر معاشيق، تم تصويرها قبل يومين من أحداث اليوم الأربعاء.

وأكد المصدر، فى تصريح حصري “للمشاهد” أن بن بريك غير متواجد في مدينة عدن الآن وأنه غادر في إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان بن بريك قد دعا في بيانٍ متلفز، وبرفقته سياسيين في المجلس الانتقالي، وقادة عسكريين موالين، إلى نفير عام؛ لاقتحام قصر معاشيق الرئاسي، والذي تتخذ منه الحكومة مقرًا لها، وتتواجد فيه قوات وألوية الحماية الرئاسية التابعة للحكومة .

وأضاف المصدر أن ماحدث اليوم بالقرب من قصر معاشيق، هو أن مجموعة من المتظاهرين توجهوا، ظهر الأربعاء إلى بوابة القصر، وحاولوا اقتحامه، غير أن حراسة البوابة أطلقوا النار في الهواء لتفريق المتظاهرين.

إقرأ أيضاً  اليونيسف تعلن عن تطعيم 11 مليون طفل فى اليمن

ولفت المصدر أن إطلاق الرصاص من وسط المتظاهرين أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، وإصابة امرأة واحدة .

من جهته اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات فى بيان له أن حراسة قصر معاشيق هى من أطلقت الرصاص على المتظاهرين، داعياً المتظاهرين إلى اقتحام القصر .

وكان متظاهرون شيعوا ظهر الأربعاء جثامين عدد من ضحايا تفجير معسكر الجلاء بالبريقة، وفي مقدمتهم القيادي في الحزام الأمني (أبو اليمامة)، وبعد إتمام عمليات الدفن توجه البعض منهم إلى قصر معاشيق للتظاهر هناك.

ومازال الوضع متوتراً حتى كتابة هذا الخبر الساعة الخامسة عصراً، حيث أكد شهود عيان أن مختلف الطرق الواصلة بين مديريات عدن مغلقة .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي