المشاهد نت

القوات الحكومية تسيطر على معسكر تابع للانتقالي

عدن – بديع سلطان

اشتدت المواجهات، عصر الخميس، في مدينة عدن (جنوب اليمن)، بين القوات الحكومية، وقوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي، والمدعومة إماراتيًا.

وبحسب شهود عيان، (للمشاهد)، فإن المواجهات تركزت في مديريتي صيرة، وخورمكسر، ووصلت اشتباكات محدودة إلى مديرية التواهي، معقل المجلس الانتقالي.

وأكد شهود العيان أن تجدد المواجهات جاء بعد وصول القيادي في الحزام الأمني، مختار النوبي الذي قدم إلى كريتر من مديرية ردفان بمحافظة لحج، وهو من يدير القوات الموالية للانتقالي ضد القوات الحكومية.

وتحرز القوات الحكومية تقدمًا ملحوظًا في كريتر، بمديرية صيرة، كان أبرز ملامحه السيطرة على معسكر عشرين والذي كان تحت سيطرة قوات موالية للمجلس الانتقالي.

إقرأ أيضاً  بعد تعز.. تزايد الإصابات بـ«الكوليرا» في صنعاء

وكانت بداية اشتعال المواجهات من منطقة جبل حديد، الذي يتوسط مديريتي المعلا وصيرة، ويتواجد فيه معسكران أحدهما موالٍ للمجلس الانتقالي وهو اللواء الأول حزام أمني، والآخر موالٍ للحكومة، وهو اللواء الثالث حماية رئاسية.

وقال الشهود: إن قوات القيادي في الحزام أبو همام تراجعت من منطقة البنوك بكريتر إلى بوابة عقبة عدن، وقامت بقصف قوات الحماية الرئاسية بأسلحة الدوشكا والمعدلات.

وأفاد الشهود أنهم رصدوا أدخنة تتصاعد من اتجاه إدارة الأمن والبحث الجنائي بمديرية خورمكسر، والموالي، وسط استنفار كبير للقوات الموالية للحكومة في مديرية خور مكسر، التي انتشرت في ساحل أبين.

مقالات مشابهة