fbpx

المشاهد نت

مواجهات عنيفة في محيط معسكر للحرس الرئاسي بعدن

المشاهد – عدن

اندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم الجمعة، بين القوات الحكومية وقوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إمارتياً، في محيط معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية بمديرية دار سعد شمالي عدن (جنوبي اليمن).

وقال شهود عيان لـ”المشاهد” أن مواجهات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة تدور منذ ساعات في محيط معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده العميد مهران القباطي عقب محاولة القوات التابعة للانتقالي السيطرة على المعسكر الواقع في منطقة الرباط بمديرية دار سعد.

وأوضحوا أن الدبابات دخلت خط المواجهة بين الطرفين مشيرين الى تعرض العديد من المنازل في محيط المعسكر لقذائف، وطلقات نارية نتيجة الاشتباكات.

إقرأ أيضاً  سقوط ضحايا من الأطفال شمال مدينة تعز

وكانت وزارة الداخلية، طالبت في وقت سابق اليوم، المدنيين بالتزام منازلهم والابتعاد عن مواقع المواجهات المسلحة الجارية بين القوات الحكومية وقوات الحزام الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن.

وشدد بيان نشره الموقع الرسمي للوزارة، على ضرورة التزام المدنيين منازلهم، وذلك حرصاً منها على الحفاظ على سلامة أرواح المدنيين خلال القيام بواجبها بتوفير الأمن والاستقرار بعموم مناطق ومديريات عدن.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة لليوم الثالث على التوالي في عدن، بين القوات الحكومية وقوات الحزام الأمني الموالية للانتقالي، بعد محاولات الأخيرة السيطرة على القصر الرئاسي ومراكز الحكومة في المدينة.

مقالات مشابهة