fbpx

المشاهد نت

200 ألف شخص بدون مياه نظيفة في عدن

المشاهد – عدن

قالت للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، أن 200 ألف شخص لايستطيعون الحصول على مياه نظيفة في عدن جراء المواجهات المندلعة في المدينة منذ ثلاثة أيام.

وأوضحت في بيان على حسابها الرسمي بموقع “تويتر” اليوم الجمعة، أن 200 ألف شخص فقدوا القدرة على الحصول على مياه نظيفة نتيجة للأحداث الأخيرة في مدينة عدن.

وعبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها البالغ لعدم قدره الأهالي على الحصول على مياه نظيفة.

وكانت مؤسسة المياه بعدن أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة، إن محطة البرزخ توقفت عن ضخ المياه إلى خزان جبل حديد بسبب هروب العمال، مؤكداً عدم تعرض الخزان الأرضي للأضرار.

إقرأ أيضاً  "حلف حضرموت" يتعهد بالدفاع عن المحافظة

وقال المهندس فتحي السقاف مدير مؤسسة المياه بعدن في تغريدات على “تويتر” أن الفنيين لم يتمكنوا من الدخول للبرزخ، مشيراً إلى ترتيبات مع الصليب الأحمر لنقل العمال بسيارة الصليب الأحمر وفتح المياه للمواطنين.

وأكد أن الموسسة تبذل جهوداً كبيرة لدى الطرفين وعبر الصليب الأحمر للوصول إلى محطة البرزخ للتمكن من ضخ المياه المتوقفة عن أربع مديريات هي كريتر، والمعلا، وخورمكسر، والتواهي، لليوم الثالث على التوالي.

وتشهد مدينة عدن لليوم الثالث على التوالي مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وقوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في ظل تحذيرات من آثارها الكارثية على المدنيين.

مقالات مشابهة