المشاهد نت

الحوثيون يطرحون مبادرة مصالحة وطنية شاملة

المشاهد – صنعاء

طرحت جماعة الحوثي، اليوم السبت، مبادرة مصالحة وطنية شاملة للخروج بالبلاد من دوامة الصراع والعنف المستمر منذ خمست سنوات.

ونقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين عن رئيس مجلس الجماعة السياسي مهدي المشاط قوله إن الأحداث التي تشهدها الساحة اليمنية اليوم، تدل على حاجة اليمنيين لإجراء مصالحة وطنية ترسخ الأمن الاجتماعي وتهيئ لحوار سياسي يمني جاد بعيدا عن أي وصاية أجنبية.

وأكد المشاط أن جماعته في صدد تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية والحل السياسي، للخروج ببلدنا من دوامة الصراع والارتهان للخارج.. حسب قوله.

ودعا القيادي الحوثي من وصفهم بالمغرر بهم للعودة إلى أرض الوطن في ظل مصالحة وطنية شاملة، مؤكدا أن المشتركات بين اليمنيين كفيلة بتجاوز المسائل الخلافية.

إقرأ أيضاً  مسؤول أمني يوضح خطورة عدم تنظيم عمل الدرجات النارية على الأمن في تعز

وكان عضو المجلس السياسي للحوثيين محمد البخيتي دعا أمس الجمعة، حزب الإصلاح، وحزب المؤتمر الشعبي، والمجلس الانتقالي الجنوبي إلى الإجتماع لترتيب وقف اطلاق النار وتشكل سلطة إنتقالية تتولى إدارة المرحلة حتى إجراء الإنتخابات الرئاسية.

ووفق البخيتي، فإن هذه السلطة الجديدة ستكون المعنية ببسط سلطة الدستور والقانون على مختلف المحافظات، وتمثيل اليمن في المحافل الدولية حتى إجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية.

وتزامنت دعوة الحوثيين مع المواجهات الدائرة في عدن بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والتي انتهت اليوم بسيطرة قوات المجلس على المعسكرات والمقرات الحكومية والقصر الرئاسي في المدينة.

مقالات مشابهة