المشاهد نت

ضربات جوية تستهدف مواقع الانتقالي في عدن

المشاهد – عدن

شن طيران التحالف العربي فجر اليوم غارات جوية على مواقع تسيطر عليها قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في مدينة عدن (جنوبي اليمن).

وقال شهود عيان لـ”المشاهد” إن التحالف شن غارة بالقرب من قصر معاشيق الرئاسي في خور مكسر بمديرية صيرة وغارتين أخرى على مواقع للانتقالي في خور مكسر ودار سعد.

وأكدوا أن طيران التحالف يحلق بشكل متقطع في أجواء مدينة عدن منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد وحتى اللحظة.

في سياق متصل، أعلن التحالف العربي، الأحد، أنه استهدف إحدى المناطق التي تشكل تهديدا من جانب قوات المجلس الانتقالي ضد الحكومة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال التحالف إنها العملية الأولى التي ينفذها في هذا الصدد، وستليها عملية أخرى في حال عدم التقيد ببيان وقف إطلاق النار في عدن والذي يهدد باستخدام القوة ضد المخالفين.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

وأضاف: “لا تزال الفرصة سانحة لعناصر المجلس الانتقالي للانسحاب الفوري من المواقع التي سيطر عليها بالقوة في عدن”.

وانتهت الساعة الواحدة فجرا المهلة التي حددها التحالف لوقف إطلاق النار في عدن، وأعلن المجلس الانتقالي استجابته، واعتبر التحالف تصريح الانتقالي جيد كخطوة أولى ولكنه غير كافٍ، وعليه إعادة قواته إلى مواقعها، والانسحاب من المواقع التي استولى عليها بالعمل المسلح.


ودعت السعودية في وقت متأخر أمس السبت، الحكومة اليمنية والانتقالي الى اجتماع عاجل على أراضيها فيما أعلن الطرفان فجر اليوم موافقتهما على الدعوة السعودية،

وأمس السبت، سيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات على مؤسسات الدولة والمعسكرات الحكومية والقصر الرئاسي في مدينة عدن بعد معارك مع القوات الحكومية دامت ثلاثة أيام.

مقالات مشابهة