إقالة شلال شايع وإحالته للتحقيق

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المشاهد – عدن

أصدر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري قراراً بإقالة اللواء شلال علي شايع من منصبه كمدير لشرطة محافظة عدن وإحالته للتحقيق لمشاركته في الانقلاب الذي نفذه المجلس الانتقالي الأسبوع الماضي في عدن.

وكلف الميسري بحسب قرارات التعيين التي حصل “المشاهد” على نسخة منها، العميد ناصر محمد محسن الشوحطي بإدارة شرطة محافظة عدن خلفاً للواء شلال علي شايع لحين صدور قرار التعيينز

كما كلف الميسري لعميد سليمان ناصر سليمان الزامكي قائدا لقوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن لحج أبين الضالع بدلاً لقائدها السابق فضل باعش الذي أعلن انشقاقه عن القوات الحكومية وانضمامه لقوات الانتقالي.

وأصدر وزير الداخلية الميسري قراراً بتكليف العميد حسن محمد شكري بإدارة شرطة محافظة لحج لحين صدور قرار التعيين.

وكان الميسري ظهر في تسجيل مصور جرى تصويره قبيل مغادرته مدينة عدن إلى العاصمة السعودية الرياض، يوم الأحد الماضي حيث أعلن أنه يقر بالهزيمة، وبارك للإمارات “النصر المبين علينا”، على حد قوله.

إقرأ أيضاً  حشود مسلحة من الضالع ويافع تصل الى عدن ومقتل أحد الضباط


وانتقد الميسري “الصمت المريب” لمؤسسة الرئاسة اليمنية عما حدث في عدن، لافتا إلى أن السعودية أيضا صمتت لمدة أربعة أيام بينما كان أحد الشركاء في التحالف السعودي الإماراتي (الإمارات) يذبح القوات التابعة للحكومة الشرعية “من الوريد إلى الوريد”، على حد قوله.

وأشار إلى أن القوات الحكومية قاومت لأربعة أيام عصيبة في عدن، على الرغم من الفارق في الإمكانيات العسكرية، لافتا إلى وجود 400 آلية عسكرية لأبوظبي لدى قوات الانتقالي التي نفذت الهجوم على مواقع القوات الحكومية. 

وجاء تصريح الميسري، الذي يشغل أيضاً منصب نائب لرئيس الحكومة، بعدما أعلنت الخارجية اليمنية رسمياً، السبت الماضي، تحميل الانتقالي ودولة الإمارات التي تدعمه المسؤولية عما شهدته عدن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي