المشاهد نت

صنعاء : مواطنون يشكون من جبايات مكتب الأوقاف

صنعاء – عصام صبري :

يواصل مكتب الأوقاف التابع لجماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء تحصيل أموال المنتفعين من أعيان الأوقاف بكافة مديريات أمانة العاصمة، ضمن حملة دشنها المكتب مطلع أغسطس/آب الجاري.

وشكا مواطنون في العاصمة صنعاء ةمن فرض لجان تتبع مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة مبالغ مالية باهضة تحت مسمى متابعة وتحصيل أموال الوقف للعام 2019.

وقال المواطن علي المطري للمشاهد، إن موظفين من مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة فرضوا عليه مبلغ مائتي ألف ريال يمني دون وجه حق، حيث أنه كان يدفع قبيل الحرب مبلغ خمسة آلاف ريال فقط سنوياً مقابل استحقاقات للأوقاف بسبب أن المنزل الذي يمتلكه يعتبر وقفاً”.

وكان وزير الأوقاف التابع لجماعة الحوثي، قد صرح بأن” الحملة التي تقوم بها وزارته تستمر ستة أشهر، وتهدف إلى تحصيل المديونيات من إيجارات الأوقاف المتأخرة والتفتيش عن واضعي اليد والمنتفعين بأعيان الأوقاف لتصحيح أوضاعهم”، بحسب وكالة سبأ الحوثيه.

إقرأ أيضاً  عدن تحتفي بيوم المسرح العالمي

وأعلن مكتب الأوقاف فى امانة صنعاء فى وقت سابق عن تحصيله من كافة مديريات أمانة العاصمة أربعة وسبعين مليوناً و مائتين وتسعة وثمانين ألف ريال، منها أربعة ملايين و سبعمائة واثنين وثمانين ألف ريال عبر مندوبي المكتب في ست مديريات بالأمانة منذ بداية الحملة، بحسب صفحة المكتب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

يشار إلى وقفيات الأوقاف في العاصمة صنعاء تشمل وقفيات الجوامع وآبار (السقاية) اووقفيات الأراضي والعقارات السكنية.

و ضاعفت جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة تحصيل الأموال من المواطنين القاطنين في مناطق سيطرتها عبر مؤسسات وهيئات حكومية، كالضرائب والواجبات والأشغال العامة، بهدف دعم مقاتليهم في مختلف الجبهات، بحسب زعم مقربين من الجماعة.

مقالات مشابهة