المشاهد نت

الحوثيون يحتفلون بيوم «الولاية» فى صنعاء

صنعاء – عصام صبري :

شهدت مدينة صنعاء اليوم فعاليات جماهيرية في ثلاث ساحات لإحياء احتفالات جماعة الحوثي بعيد الغدير أو يوم الولاية .

وتجمع آلاف المواطنين في ساحات حديقة الثورة و ميدان التحرير وميدان السبعين، حيث ردد المشاركون مايعرف بقَسَم الولاية، كما استمعوا لخطابات ألقتها قيادات حوثية تؤكد على أهمية المناسبة.

وقال موظف فى وزارة الصحة بصنعاء فضل عدم ذكر اسمه لـ”ألمشاهد” إن “جماعة الحوثي أجبرتهم على حضور فعاليات الاحتفال بيوم الولاية في ساحة حديقة الثورة، و تهديده بخصم أقساط من رواتهم في حال عدم حضورهم .

وانتشرت في شوارع العاصمة صنعاء لافتات وملصقات مكتوب عليها تهان موجهة من شركات ورجال أعمال إلى زعيم الحوثيين بمناسبة يوم الولاية .

إقرأ أيضاً  إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية

وفي ساعات الصباح الباكر انتشرالعشرات من مسلحي الحوثي لتأمين الفعاليات، كما قاموا بإغلاق الشوارع القريبة من الساحات التي أقيمت فيها الفعاليات ومنع عبور السيارات منها.

وتُعد هذه المرة هي الأولى التي يحتفل بها الحوثيون بيوم الغدير بشكل موسع .

وكان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي قد ألقى كلمة متلفزة بالمناسبة بثتها قناة المسيرة، عصر اليوم الإثنين، أكد فيها على أهمية إحياء مناسبة يوم الولاية لأنها يوم إكمال الدين، حد زعمه.

ويوم الولاية الذي يصادف 18 من شهر ذي الحجة تزعم الطائفة الشيعية، بأن “النبي محمد اجتمع بالصحابة في غدير خم القريب من مكة، وأوحي إليه بتسليم ولاية أمر المسلمين للإمام علي بن أبي طالب “.

مقالات مشابهة