المشاهد نت

مسؤول محلي يطالب بمنح حضرموت الحكم المستقل

حضرموت – خليل هادي :

طالب وكيل أول محافظة حضرموت (جنوب شرقي) اليمن رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع عمرو بن حبريش العليي أن تمنح حضرموت إدارة شؤونها فى إشارة إلى أن يصبح إدارة حكم المحافظة مستقل درءاً للفتن والصراعات حسب تعبيره .

وأضاف بن حبريش فى منشور بصفحته بالفيس بوك أن السلطة المحلية بحضرموت يجب أن تمنح الإدارة العسكرية والاقتصادية فى المحافظة بشكل مستقل كونها أعلى سلطة محلية شرعية.

وجاء تصريح وكيل أول محافظة حضرموت بعد دعوات مختلفة من أبناء المحافظة قبل أشهر، بالمطالبة أن يخصص جزء كبير من إيرادات آبار النفط في حضرموت للميزانية المحلية للمحافظة .

إقرأ أيضاً  إجراءات مركزي عدن جهود لضبط النظام المصرفي

يشار إلى أن ساحل حضرموت تحت سيطرة قوات توالي الإمارات، جرى ضمها للجيش اليمني بشكل صوري، في حين يقع وادي حضرموت تحت سيطرة قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للحكومة، التي يسعى المجلس الانتقالي للسيطرة عليها .

وتأتي تصريحات بن حبريش كأرفع مسؤول فى السلطة المحلية، بعد يوم من محاولة توسع سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على محافظة أبين، بعد أقل من أسبوع من سيطرته الكاملة في 10 من أغسطس الجاري على محافظة عدن، وتأكيد قيادات الانتقالي فى تصريحات صحفية سابقة عزمهم السيطرة على محافظة شبوة ومحافظة حضرموت .

مقالات مشابهة