المشاهد نت

مجلس النواب يدعو هادي لمراجعة العلاقة مع التحالف

المشاهد – متابعات

دانت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم الأربعاء، سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على مؤسسات الدولة في مدينة عدن (جنوبي اليمن) ودعت الحكومة للتصدي للتمرد المسلح بكل الوسائل التي يخولها الدستور والقانون.

وطالبت في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، الرئيس عبدربه منصور هادي باستخدام صلاحيته الدستورية ومراجعة العلاقات مع التحالف العربي لاستعادة الدولة محذرة من مغبة انحرافه عن أهدافه من معركة استعادة الدولة إلى التماهي مع مشاريع صغيرة.

ودعت هيئة رئاسة المجلس الرئيس هادي إلى اتخاذ كافة القرارات المناسبة لإسقاط التمرد الذي نفذه المجلس الانتقالي في محافظتي عدن وأبين المدعوم من دولة الإمارات وما نتج عنه وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه وإعلاء سيادة الدستور والقانون والمصلحة الوطنية العليا.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في أبين

وشددت على ضرورة قيام الحكومة بواجباتها تجاه الأحداث الأخيرة في مدينة عدن ووضع حد لانهيار مؤسسات الدولة وحمايتها وضمان تقديم استمرار الخدمات العامة للمواطنين .

وأكدت على تنفيذ ما تضمنه بيان التحالف الصادر يوم 10 أغسطس، مثمنة دور السعودية إزاء التطورات الأخيرة في عدن وطالبتها بدعم السلطة الشرعية ورفض التمرد وما نتج عنه أو لما سيسفر عن ذلك من مخاطر على الأمن القومي والسلم المحلي والإقليمي وتنامي خطر جماعات العنف والتطرف.

وعبرت عن رفضها لكل الدعوات والمحاولات الرامية لتفتيت وتقسيم الوحدة الوطنية، ودعت إلى ردع كل مسعى يستهدف تغيرات في خارطة اليمن الموحد، وأكدت على أن الحلول لكل القضايا قد استوعبته وثيقة الحوار الوطني.

مقالات مشابهة