المشاهد نت

حضرموت: قوى سياسية ووجاهات تحدد موقفها من الانتقالي

حضرموت – خليل هادي :

أعلن مؤتمر حضرموت الجامع اليوم فى اجتماع حضره كافة أعضاء المؤتمر الاتفاق على توحيد موقف حضرموت والنأي بها عن الصراع .

وخاطب المؤتمر فى اجتماع عقد اليوم برأسة القاضي اكرم العامري الامين العام المساعد رئيس مكتب الوادي و الصحراء لمؤتمر حضرموت الجامع القوى الداخلية والخارجية المؤثرة فى الشأن اليمني أن تعي أن تجاوز تمثيل قضية حضرموت في أي تفاهمات سياسية سوف يؤدي إلى المواجهة.

وأكد المؤتمر على ضرورة عقد مزيدٍ من اللقاءات التشاورية مع السلطة المحلية وكل مكونات حضرموت لتحديد موقف تجاه الأحداث الجارية فى المحافظات الجنوبية، في إشارة إلى تصعيد الانتقالي في السيطرة على المحافظات الجنوبية .

وفى ذات السياق حذر أحد الوجاهات فى قبائل آل الكثيري عبدالله بن محسن الكثيري المجلس الانتقالي الجنوبي من الاقتراب من محافظة حضرموت .

إقرأ أيضاً  عدن تحتفي بيوم المسرح العالمي

ودعا الكثيري فى بيان له حصل “المشاهد” على نسخة منه أبناء حضرموت إلى مواجهه أي محاولة للانتقالى للسيطرة على حضرموت، معتبراً حضرموت خطاً أحمراً.

وقال “إن من حق شعبنا فى حضرموت المطالبة بالحرية والاستقلال وتقرير المصير كسائر شعوب الأرض”.

وطالب الكثيري السعودية بالتدخل لإيقاف محاولة اقتراب قوات المجلس الانتقالي من محافظة حضرموت.

ويعد عبدالله بن محسن الكثيري من عائلة السلطان الكثيري، حيث حكمت السلطنة الكثيرية محافظة حضرموت فى خميسنيات القرن الماضي، ويعيش حالياً فى المملكة العربية السعودية.

وتأتي دعوة الكثيري بعد يوم من مطالبة وكيل أول محافظة حضرموت بن حربيش إلى حكم مستقل لحضرموت.

وتصاعدت الدعوات المطالبة بحكم مستقل لمحافظة حضرموت عقب سيطرة قوات المجلس الانتقالي على محافظة عدن وأبين ومحاولة السيطرة على محافظة شبوة النفطية القريبة من محافظة حضرموت.

مقالات مشابهة