المشاهد نت

اندلاع مواجهات عنيفة في شبوة

المشاهد – شبوة

اندلعت مواجهات عنيفة، مساء اليوم الخميس، بين قوات النخبة الشبوانية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، والقوات الحكومية في محافظة شبوة الغنية بالنفط (جنوب غرب اليمن).

وقالت مصادر ميدانية لـ”المشاهد”، إن المواجهات اندلعت بشكل عنيف بين الطرفين في أطراف مدينة عتق، عاصمة المحافظة بعد فشل وساطة محلية وسعودية في منع الاقتتال بين الجانبين.

وأوضحت المصادر أن قوات النخبة الشبوانية تحاول اقتحام مدينة عتق عاصمة المحافظة والسيطرة على المؤسسات الحكومية والمطار فيما تحاول القوات الحكومية التصدي لها.

وكانت لجنة وساطة سعودية ترافقها مدرعات سعودية وصلت إلى مدينة عتق صباح اليوم الخميس، وعقدت لقاءً مطولاً مع المحافظ بن عديو والقادة العسكريين للحد من اندلاع أي مواجهات جديدة في شبوة إلا أنها فشلت في ذلك.

إقرأ أيضاً  لحج: «الكثبان الرملية» تودي بحياة مرتادي الطرق

وتطالب قوات النخبة الشبوانية، الموالية للانتقالي بخروج جميع أفراد اللواء ”21 ميكانيكي“ من مدينة عتق، بأسلحتهم الشخصية، على أن تقوم قوات النخبة الشبوانية بتولي عملية تأمين محافظة شبوة كاملة.

وتأتي هذه التطورات في شبوة، بعد سيطرة القوات الموالية للمجلس الانتقالي على مدينة عدن بالكامل، بالإضافة إلى مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين بعد مواجهات مسلحة مع الحكومية.

وهاجمت قوات المجلس الانتقالي المعسكرات الحكومية في محافظة أبين بعد أن استولت على كل المؤسسات المدنية والعسكرية للحكومة اليمنية في محافظة عدن، عقب معارك استمرت أربعة أيام وخلفت عشرات القتلى.

مقالات مشابهة