المشاهد نت

الانتقالي يدعو لوقف إطلاق النار في شبوة

المشاهد – عدن

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي، الجمعة، جميع الأطراف في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن) لضبط النفس والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار التي دعت إليها قيادة التحالف العربي وضمان سلامة القوات التابعة للتحالف في المحافظة.

وطالب المتحدث الرسمي باسم المجلس نزار هيثم في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، قوات النخبة الشبوانية الموالية له بالثبات في المواقع المتواجدة فيها والحفاظ على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة.

وحذر أي طرف من محاولة الاعتداء على قوات التحالف العربي المتواجدة في المحافظة، مؤكداً أن من سيخالف ذلك سيتعرض للمسائلة أمام المجلس.

إقرأ أيضاً  وفاة 7 أشخاص بحادث مروري في ذمار

ورحب المجلس الانتقالي بالجهود السعودية الرامية للحوار بين الأطراف اليمنية بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني مؤكداً استعداده للحوار بكل مصداقية.

وتتواجد قوات إماراتية في محافظة شبوة وتتمركز في مقر قيادة القوات الإماراتية في منطقة بلحاف على ساحل البحر العربي بالإضافة إلى تواجد قوات سعودية وصلت أمس الخميس إلى مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وتأتي دعوة الانتقالي بعد ساعات قليلة من تجدد الإشتباكات بين القوات الحكومية وقوات النخبة الشبوانية الموالية للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

مقالات مشابهة