المشاهد نت

الحوثيون يكشفون عن منظومتي دفاع جوي

صنعاء – خالد الحميري – عبدالله غيلان :

كشفت جماعة الحوثي، اليوم السبت، عن منظومتي دفاع جوي جديدة تم تطويرها مؤخراً لإعتراض الطائرات الحربية ومروحيات الأباتشي وفق الناطق باسم قوات الحوثيين يحيى سريع.

ونقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة عن سريع قوله، إن قوات الدفاع الجوي نجحت في تطوير منظومتي فاطر1 و ثاقب1 اللتين دخلتا خط المعركة وتمكنتا من التصدي لطائرات حربية ومروحيات أباتشي.

وأضاف أن منظومة فاطر1 للدفاع الجوي تمكنت من التصدي لطائرات حربية من طراز إف 16 وإف 15 وميراج وتايفون ونجحت في إفشال العديد من العمليات الجوية، إضافة إلى عمليات إنزال في محافظة حجة.

وأشار سريع إلى أنه تم إسقاط طائرة أمريكية من طراز كيو9 في محافظة الحديدة في يونيو الماضي بصاروخ من منظومة فاطر1، كما نجحت الدفاعات الجوية قبل أيام وعبر منظومة فاطر1 من إسقاط طائرة إم كيو9 أمريكية بمحافظة ذمار.

إقرأ أيضاً  مطعم رمضاني مجاني في لحج (صور)

ولفت سريع إلى أن منظومة ثاقب1 نجحت في إسقاط طائرة أمريكية نوع أم كيو9 بعد شهر واحد من دخولها الخدمة، موضحاً أنها نجحت في اعتراض مروحيات الأباتشي جنوب مدينة الحديدة وتحييد طلعات الأباتشي بنسبة 70%.

وتأتي هذه التصريحات بعد يومين من إعلان جماعة الحوثي إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز “MQ9″، في أجواء محافظة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء واعتراف واشنطن بإسقاطها.

مقالات مشابهة