المشاهد نت

الحوثيون يرتكبون 258 انتهاكاً لحقوق الإنسان خلال أسبوع

تعز – مجاهد حمود

وثق الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم السبت، 258 انتهاكاً ارتكبتها جماعة الحوثي خلال الأسبوع المنصرم في عدة محافظات.

ورصد التقرير (11) حالة قتل منها (5) حالات نتيجة قصف مناطق مأهولة بالسكان حالتين في محافظة تعز بمنطقة النشمة وثلاث حالات في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، إضافة الى (3) حالات قتل نتيجة أعمال القنص، وحالتين جراء انفجار ألغام.

ووثق فريق الشبكة (18) حالة إصابة للمواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء، منها (9) حالات إصابة نتيجة أعمال القصف العشوائي على المناطق الآهلة بالسكان، بمحافظتي الحديدة وتعز ومنطقة مريس شمال الضالع، (3) حالات إصابة نتيجة زراعة الألغام الأرضية (4) حالات نتيجة إطلاق الرصاص الحي (2) نتيجة أعمال القنص.

كما رصد الفريق (3) حالات إعاقة دائمة وبتر الأطراف بينهم الطفل أحمد مثنى عبد القوي الحقب 12 عاماً، نتيجة المقذوفات الحوثية والألغام الأرضية التي زرعها مسلحو الجماعة.

ووثقت الشبكة قصف (8) مناطق سكنية، في الحديدة والجوف والضالع وتعز والبيضاء وحجة نتج عنها تضرر ( 12 ) حالة تضرر منازل المواطنين بشكل جزئي، إضافة إلى (7) حالات تضرر لمنازل المواطنين بشكل كلي كما تضررت (22) مركبة خاصة لمواطنين، و (3) أراضي زراعية.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في عدن

ورصد فريق الشبكة الميداني تهجير (75) أسرة خلال الفترة الزمنية للتقرير نتيجة أعمال القصف العشوائي والمكثف على هذه الاحياء إضافة إلى زراعة الألغام بشكل مفرط.

ووثق الفريق (76) حالة اختطاف منها (23) حالة اختطاف وإخفاء قسري لتجار في منطقة الفاخر شمال الضالع، و(19) حالة اعتقال تعسفي في محافظة إب، (7) حالات اختطاف وتعذيب في محافظة الحديدة و(3) حالات خطف وتعذيب في محافظة ذمار إضافة إلى (12) حالة إخفاء في محافظة صنعاء، و(4) اعتقال في محافظة ريمة، و(7) اختطاف في محافظة حجة إضافة إلى (1) حالة تعذيب في محافظة تعز.

ورصد التقرير (29) حالة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين منها (12) في محافظة إب، (8) حالات في محافظة الحديدة و(3) حالات في محافظة حجة، (2) حالتين في مديرية دمت الضالع، إضافة إلى (4) حالات في محافظة صنعاء.

مقالات مشابهة