المشاهد نت

وزارة الدفاع تتهم الإمارات باستمرار دعمها للانتقالي

المشاهد – متابعات

اتهمت وزارة الدفاع دولة الإمارات بتقديم الدعم اللوجيستي والعسكري والمالي، لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي داعية الأخيرة للتوقف عن مهاجمة مؤسسات الجيش والأمن.

وأعلنت الوزارة في بيان نقلته وكالة سبأ الرسمية، في وقت متأخر من مساء السبت، أن قواتها تصدت يوم الأربعاء الماضي لهجوم مسلح على مؤسسات الدولة بمدينة عتق محافظة شبوة، استمرارا لخطة التمرد المسلح الذي بدأته قوات المجلس الانتقالي عدن.

وأشارت إلى أن القوات الحكومية تصدت للتمرد خلال اليومين الماضيين واستطاعت تحقيق السيطرة الكاملة على مدينة عتق وتطهير كافة مؤسسات الدولة ومعسكراتها مؤكدة أن جيشها يقوم بواجبه في حماية المدن والمؤسسات، وأنه سيظل مدافعا عن الوطن ومكتسباته ضد أي أطماع داخلية أو خارجية.

وأكدت وزارة الدفاع أنها رصدت قيام قوات الانتقالي بعملية تحشيد لعناصرها من أكثر من محافظة لتكرار المحاولة في أكثر من مدينة، بدعم عسكري ولوجستي ومالي من قبل الإمارات رغم دعوات الحكومة التي طالبت بشكل واضح وصريح إيقاف ذلك الدعم لما يمثله من تهديد لأمن اليمن ووحدته واستقراره.

إقرأ أيضاً  تزايد إنطفاءات الكهرباء بعدن

ويأتي البيان بعد دفع قوات الانتقالي تعزيزات كبيرة من مدن عدن وأبين ولحج والضالع، إلى شبوة، في محاولة لاستدراك الموقف العسكري بعد الانتكاسة التي تعرضت لها قوات النخبة الشبوانية الموالية للمجلس عقب محاولتها السيطرة على مدينة عتق عاصمة شبوة.

وخلال الأسبوعين الماضيين، سيطرت قوات الحزام الأمنيالموالية للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة عدن، وزنجبار بأبين، بعد مواجهات دامية مع القوات الحكومية، وسط اتهامات للإمارات بالتورط في دعم الانقلاب على الحكومة اليمنية.

مقالات مشابهة