fbpx

المشاهد نت

حلقة نقاشية حول الواقع الاقتصادي في حضرموت

تعز – مجاهد حمود

نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع غرفة صناعة وتجارة حضرموت وفريق الإصلاحات الاقتصادية اليوم الأحد، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، حلقة نقاشية حول (الواقع الاقتصادي بحضرموت التحديات والفرص والرؤى).

وناقشت الحلقة التي شارك فيها مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ونخبة من رجال المال والأعمال، وممثلو المؤسسات الحكومية المختلفة وخبراء اقتصاديين وأكاديميين واعلاميين، مسودة الدراسة التي أعدها المركز حول الواقع الاقتصادي للمحافظة، انطلاقاً من البيئة الاقتصادية والموارد وتأثيرات الحرب على المقومات الاقتصادية، بالإضافة إلى بحث الفرص والتحديات من أجل الخروج برؤية مستقبلية للنهوض بالوضع الاقتصادي.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت عمر باجرش على أهمية انعقاد مثل هذه الحلقات النقاشية لدارسة ومعرفة الواقع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، في ظل التطورات الأخيرة التي تعيشها المنطقة، منوهاً بأن القطاع الخاص يعتبر الشريك الرئيسي والأساسي لإحداث تنمية في حركة الاقتصاد واستدامة عجلته في التطور والاهتمام بما يخدم البلاد .

وشدد على ضرورة تعزيز الشراكة في خلق تنمية شاملة في الاقتصاد واستدامة عجلة التنمية، شاكراً مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي على جهوده التي بذلها في إقامة هذه الحلقة النقاشية التي تزيد من معرفة وإدراك المهتمين بالشؤون الاقتصادية بالإضافة إلى اهتمامها بدراسة الواقع الاقتصادي بالجمهورية، وتقديم البيانات والإحصائيات وفق الدراسات التي أعدت خلال فترة تطلعهم وبحثهم عن النتائج المستنبطة.

من جانبها قالت “هدباء اليزيدي” ممثل مركز الدراسات و الاعلام الاقتصادي إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسة لقاءات تستهدف محافظات حضرموت وتعز ومأرب وعدن، وتهدف إلى مناقشة الواقع الاقتصادي لتلك المحافظات بكافة أشكاله، انطلاقا من البيئة الاقتصادية والموارد وتأثيرات الحرب على المقومات الاقتصادية، بالإضافة إلى بحث الفرص والتحديات من أجل الخروج برؤية مستقبلية واضحة في سبيل النهوض بالوضع الاقتصادي في المحافظة.

من جانب آخر، اعتبر مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب والمهني بساحل حضرموت الدكتور عبدالباقي الحوثري، التعليم الفني أداة مهمة في رفد القطاعات في السوق المحلي بالكوادر المؤهلة والمتخصصة في العمل، التي تستطيع أن تحرك الاقتصاد وتسعى إلى رفع مستواه وتنميته وفق الدراسات الصحيحة التي استفادوا منها في المعاهد الفنية المهنية بمخرجات تسهم في ذلك.

وخلال الحلقة النقاشية تطرق المشاركون إلى وضع رؤى وحلول وفرص للاستثمار ومواجهة الظروف الحالية والمستقبلية والآليات التي يتم العمل عليها بالشراكة التامة.

مقالات مشابهة