fbpx

المشاهد نت

لجنة سعودية إماراتية لثبيت وقف إطلاق النار في شبوة وأبين

المشاهد – متابعات

أعلن التحالف العربي، الإثنين، تشكيل لجنة سعودية – إماراتية مشتركة لتثبيت وقف إطلاق النار، في محافظتي شبوة وأبين (جنوبي اليمن).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي اليوم الإثنين، أن اللجنة ستبدأ عملها بدءا من اليوم.

وحثت السعودية والإمارات وفقاً لبيان المشترك صادر عن خارجيتي البلدين كل الأطراف على التعاون مع اللجنة، لتحقيق فك الارتباط وإعادة نشر القوات، كجزء من الجهود العسكرية للتحالف.

ودعا البيان إلى المشاركة السريعة في الحوار، الذي دعت إليه السعودية لمعالجة أسباب وتداعيات الأحداث، في بعض المحافظات الجنوبية في اليمن.

وأكد البيان حرص السعودية والإمارات على الحفاظ على الدولة اليمنية، ومصالح وأمن واستقرار الشعب اليمني، واستقلاله وحدته الإقليمية، تحت قيادة الرئيس هادي، ولمواجهة انقلاب جماعة الحوثي، وغيرها من المنظمات الإرهابية.

إقرأ أيضاً  أمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة

ويأتي البيان بالتزامن مع اجتماع عقده رئيس الحكومة معين عبد الملك بمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو، بحضور وزراء ومسؤولين وقادة عسكريين يمنيين، إلى جانب ضباط سعوديين.

ووصل عبدالملك إلى مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة مساء الأحد، على متن طائرة سعودية عقب تمكن القوات الحكومية من بسط سيطرتها على المدينة بشكل كامل عقب محاولة قوات النخبة الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات السيطرة على المدينة.

مقالات مشابهة