fbpx

المشاهد نت

قوات حكومية تعيد تمركزها فى شبوة

شبوة – محمد فارع :

قامت قوات حكومية اليوم فى محافظة شبوة (جنوب اليمن ) بإعادة تمركزها العسكري فى المحافظة.

وقال مصدر محلي فى المحافظة “للمشاهد” إن قوات حكومية من اللواء 115 مشاة التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة تمركزت اليوم فى منطقة شقرة جنوب المحافظة.

وأضاف المصدر أن هناك تحركات عسكرية لإعادة تمركز القوات الحكومية فى مناطق جنوب المحافظة، لإعاقة وصول تعزيزات عسكرية للقوات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات إلى المحافظة .

يشار إلى أن القوات الحكومية قد فرضت سيطرتها على مختلف المواقع العسكرية التابعة لقوات النخبة الشبوانية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي منذ بداية المواجهات العسكرية فى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة قبل ثلاثة أيام.

إقرأ أيضاً  تحذيرات من انعدام الأمن الغذائي باليمن

وأعلن محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو فى بيان له أمس حصل “المشاهد” على نسخة منه تمكن القوات الحكومية من إفشال مخطط السيطرة على شبوة، داعياً إلى التعامل الحسن مع كل الجنود الذين كانوا يقاتلون مع القوات الموالية للانتقالي الجنوبي.

وكان رئيس الوزراء معين عبدالملك ووزير الداخلية قد وصلا أمس إلى مدينة عتق لمتابعة المستجدات الميدانية حسب تصريحاتهما الصحفية، بعد يومين من اندلاع المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية وقوات النخبة الشبوانية الموالية للانتقالي الجنوبي.

يشار إلى أن محافظة شبوة غنية بالنفط وفيها أكبر منشأة لتصدير الغاز فى منطقة بلحاف .

مقالات مشابهة