fbpx

المشاهد نت

إعتراف رسمي إماراتي باستهداف القوات الحكومية

المشاهد – عدن

اعترفت دولة الإمارات رسمياً، مساء اليوم الخميس، بشن ضربات جوية على القوات الحكومية في مدينة عدن وزنجبار بمحافظة أبين (جنوبي اليمن).

وقالت الخارجية الاماراتية في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، “تعقيبا على بيان الخارجية اليمنية تؤكد الإمارات احتفاظها بحق الدفاع عن النفس و الرد على التهديدات الموجهة لقوات التحالف حيث بدأت التنظيمات الإرهابية بزيادة وتيرة هجماتها ضد قوات التحالف والمدنيين”.

وأوضحت أنه تم استهداف ميليشيات إرهابية بضربات جوية محددة في اليمن وفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف وذلك بتاريخ 28 و 29 أغسطس.

وأشارت إلى أن طيران التحالف استهدف مجاميع مسلحة تقودها عناصر تابعة للتنظيمات الإرهابية بعد قيامها بهجمات على قوات التحالف في مطار عدن.

و شددت على أن الإمارات لن تتوانى عن حماية قوات التحالف العربي متى تطلب الأمر ذلك وتحتفظ بحق الرد و الدفاع النفس.

إقرأ أيضاً  الحوثيون: حان وقت السلام

و لفتت إلى أن الأجهزة الاستخباراتية رصدت خلال الأسابيع الماضية خلايا إرهابية بدأت تنشط في المناطق اليمنية الأمر الذي يهدد بشكل فعلي الجهود الكبيرة التي قام بها التحالف للقضاء على خطر الإرهاب في اليمن.

وفي وقت سابق الخميس، اتهمت الحكومة اليمنية، دولة الإمارات باستهداف قواتها بغارات جوية في عدن وزنجبار (جنوب اليمن)، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى مدنيين وعسكريين جراء هذا القصف وفق بيان صادر عن الخارجية اليمنية.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح أكثر من ثلاثمائة قتيلا وجريحا من عناصر الجيش وعدد من المدنيين بعشر غارات جوية استهدفت قواتها في عدن وأبين (جنوبي البلاد).

مقالات مشابهة