هادي: لن ترهبنا طائرات العابثين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المشاهد – عدن

قال الرئيس عبدربه منصور هادي، أن الطائرات الإماراتية لن ترهب اليمنيين مؤكداً أن القوات الحكومية سستعيد مدينة عدن وتبسط نفوذ الدولة فيها.

وأدان هادي في بيان مساء اليوم الخميس، الضربات الجوية التي شنها الطيران الإماراتي على القوات الحكومية في محافظتي عدن وأبين (جنوبي اليمن) والتي راح ضحيتها المئات ما بين شهيد وجريح.

وقال هادي في البيان الرئاسي الذي حصل “المشاهد” على نسخة منه: “لم ترهبنا أسلحة وترسانة إيران والحوثيين وكذلك لن ترهبنا طائرات العابثين المستهدفين أرضنا”.. في إشارة إلى الإمارات.

وأضاف أن طيران الإمارات نفذ أمس الأربعاء عدة غارات عسكرية ضد المواطنين والقوات الحكومية وسط أحياء مأهولة بالسكان في أماكن متفرقة من عدن مما دفع القوات للانسحاب الى محيط محافظة عدن.

وأشار إلى أن الطيران الإماراتي استهدف صباح اليوم الخميس القوات الحكومية في عدن وأبين بعدة غارات راح ضحيتها العشرات ما بين قتيل وجريح إضافة إلى قيام قوات الانتقالي بعمليات مداهمات واعتقالات وصلت حد اعدام الجرحى في مستشفيات أبين.

إقرأ أيضاً  "اليمنية": التوصل لاتفاق نهائي لشراء 10 طائرات إيرباص

وأكد أنه وجه الحكومة بكافة مؤسساتها لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة على مختلف الأصعدة لمواجهة هذا الاستهداف السافر ضد اليمن ووحدة وسلامة أراضيه.

وقال هادي إن المجلس الإنتقالي الجنوبي استخدم ترسانة عسكرية بتمويل من الإمارات لتمزيق اليمن وتنفيذ أجندة مموليه مشيرة إلى تمادي قوات الأخير في مهاجمة مؤسسات الدولة في عدن بدعم وتمويل وتخطيط من الإمارات.

وجدد مطالبته للقيادة السعودية بضرورة التدخل لإيقاف هذا التدخل السافر من خلال دعم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي واستخدام القصف الجوي ضد القوات الحكومية.

وكانت دولة الإمارات قالت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أن الغارات الجوية التي شنتها اليوم الخميس في المدخل الشرقي لمدينة عدن ومحافظة أبين (جنوبي اليمن) دفاع عن النفس ورداً على التهديدات الموجهة لقوات التحالف من قبل التنظيمات الإرهابية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي