fbpx

روسيا قلقة من الغارات الإماراتية ضد القوات الحكومية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المشاهد – متابعات

أعربت الخارجية الروسية عن قلقها من الغارات الجوية الإماراتية التي استهدفت مواقع قوات الحكومة اليمنية في محافظتي عدن وأبين، داعية جميع أطراف النزاع في جنوب اليمن إلى ضبط النفس.

وقال نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، أليكسي زايتسيف في بيان نقلته وكالة انترفاكس الروسية، إن نتيجة هذه الهجمات، تراوح العدد الإجمالي للقتلى والجرحى من عسكريين ومدنيين وفقا لمصادر مختلفة من 150 إلى 300 شخص.

وأوضح أن تصاعد المواجهة المسلحة في جنوب اليمن وانتقالها إلى مرحلة خطيرة جديدة، محفوفان بأكثر العواقب السلبية ليس فقط على هذا البلد، بل وعلى الأمن الإقليمي ككل.

وحذر المسؤول الروسي من أن تقسيم البلاد، وتسخين المواجهة المسلحة، يلعبان فقط لصالح الجماعات الإرهابية.

إقرأ أيضاً  أنجيلينا جولي تدعم طفلين يجمعان تبرعات لليمن ببيع العصير

 ودعا إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل الحيلولة دون زيادة التوتر وتجنب وقوع ضحايا جدد أو تدمير البنية التحتية المدنية.

وأكد أنه لا يمكن تحقيق استقرار ثابت للأوضاع إلا من خلال عملية تفاوض بمشاركة جميع الأطراف المعنية، بهدف التوصل إلى تفاهمات توفيقية تعكس اهتماماتهم ومخاوفهم المشروعة.

وطالب الأمم المتحدة بأن تلعب دورا مركزيا في إقامة مثل هذا الحوار، وترمي جهودها إلى حل الأزمة العسكرية السياسية في اليمن.

ويأتي البيان الروسي عقب الغارات التي شنها الطيران الإماراتي على القوات الحكومية في محافظتي عدن وأبين خلال اليومين الماضيين والذي اعتبرته الإمارات حقاً مشروعاً في الدفاع عن النفس فيما اعتبرته الحكومة اليمنية استهدافاً سافراً وغير قانونياً لقواتها.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة