fbpx

المشاهد نت

قوات الحزام الأمني تقوم بحملة اعتقالات بعدن

عدن – بديع سلطان :

قامت قوات الحزام الأمني بعدن (جنوب اليمن) بعمليات اقتحام ومداهمات لمنازل وأماكن تواجد المواطنين المنتمين لمحافظتي أبين وشبوة، واعتقالهم.

وقال شهود عيان لـ”المشاهد”: إن المداهمات والاعتقالات تركزت خلال اليومين الماضيين في مديريات البريقة، دارسعد، الشيخ عثمان، وصيرة، واستهدفت المواطنين والنشطاء المناهضين لقوات الحزام الأمني.

وأكد الشهود أن قواتٍ من الحزام داهمت مقر السكن الجامعي بمدينة الشعب، مديرية البريقة، واعتقلت خمسةً من مواطني محافظة شبوة، يدرسون في جامعة عدن.. واقتادتهم إلى أحد السجون المجهولة.

يأتي ذلك في حين وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، بمنع أية اقتحامات في عدن إلا بأمر خاص من الأجهزة المعنية المختصة بتطبيق أحكام القانون.

إقرأ أيضاً  الأرصاد يتوقع هطول الأمطار على تسع محافظات

ودعا الزبيدي في تعميم حصل “المشاهد” على نسخة منه، القوات الموالية للمجلس إلى الالتزام بتنفيذ التعليمات، مؤكدًا معاقبة “المخالفين” بإجراءات صارمة.

وبعد سيطرة الحزام الأمني الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، شرع في عمليات اقتحام واعتقال، استهدفت منازل وأماكن تواجد المعارضين، أو ممن ينتمون إلى الحكومة الشرعية.

وبدأت عمليات الاعتقال باستهداف القيادات العسكرية، والسياسيين والشخصيات العامة، وطالت الناشطين والمواطنين، في عددٍ من مديريات عدن.

مقالات مشابهة