fbpx

المشاهد نت

شرطة مأرب تكشف ملابسات اعتقال الناشط حافظ مطير

المشاهد – مأرب

كشفت شرطة محافظة مأرب اليوم السبت، ملابسات اعتقال الناشط حافظ مطير الذي تم اعتقاله أواخر أغسطس الماضي.

وأكدت إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بشرطة مأرب في بيان على “فيسبوك”، اليوم أنه لا علاقة لها، ولا للسلطة المحلية بالمحافظة، بحادثة اعتقال الناشط حافظ مطير.

وأوضحت أن إيقاف الضابط حافظ مطير يأتي على ذمة قضايا منظورة لدى النيابة العسكرية، كونه ضابط في القوات المسلحة اليمنية.

وكانت وزارة حقوق الإنسان، طالبت الخميس، السلطات الأمنية بمحافظة مأرب شرقي البلاد، بالإفراج الفوري عن الناشط حافظ مطير، الذي اعتقل على خلفية منشورات على “فيسبوك”.

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان، ماجد فضائل، في تغريدة على “تويتر”: “نرفض أي انتهاكات حقوق الإنسان ومن أي طرف كان وفي أي منطقة كانت؛ لابد من إطلاق سراح الصحفي حافظ مطير فوراً، كون اعتقاله تم دون مسوغ قانوني”.

إقرأ أيضاً  إحصائية شهرية تكشف وضع "كورونا" باليمن

وأضاف فضائل: “إذا كانت هناك أي تهم عليه يجب إحالته إلى القضاء، وليتخذ القانون مجراه، بقاءه معتقل مخالف للقانون وغير مقبول”.

كما طالب مستشار رئيس الجمهورية ووزير الخارجية السابق، عبدالملك المخلافي، الجمعة، سلطات محافظة مأرب بالإفراج عن الصحفي حافظ مطير.

وقال المخلافي في تغريدة على “تويتر”: “أثق أن محافظ مأرب سلطان العراده لن يسمح باستمرار اعتقال الصحفي حافظ مطير خاصة بعد أن وجهت النيابة بالإفراج عنه”.

وكانت سلطات الأمن بمحافظة مأرب، اعتقلت الناشط حافظ مطير للمرة الثانية خلال شهرين على خلفية انتقاده للعبث الحاصل داخل المؤسسة العسكرية.

مقالات مشابهة