fbpx

المشاهد نت

وفد الحوثيين في لجنة إعادة الانتشار يغادر ميناء الحديدة

الحديدة – أمل محمد

غادر وفد جماعة الحوثي في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار صباح اليوم ميناء الحديدة في طريقه إلى سفينة الأمم المتحدة “إنتراكتك دريم إم في” في المياه الدولية لاستئناف اللقاء المشترك للجنة الذي بدأ أمس السبت.

ونقلت قناة “المسيرة” عن عضو وفد الحوثيين في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار محمد القادري، أن رفع الحصار عن مديرية الدريهمي سيتصدر المباحثات وكذا آليات تنفيذ الجانب الإنساني.

وأوضح القادري أنه سيناقش مع الأمم المتحدة السماح بتدفق الإمدادات إلى ميناء الحديدة وايقاف احتجاز التحالف ومنعه وصول السفن والبواخر إلى الميناء.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ في صنعاء لبحث فرص تمديد الهدنة

واحتضنت سفينة الأمم المتحدة “إنتراكتك دريم إم في” أمس اللقاء المشترك السادس للجنة إعادة تنسيق الانتشار لبدء تفعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار وتشغيل مركز العمليات المشتركة، وفقاً للآلية التي تمت الموافقة عليها في الاجتماع المشترك السابق.

وترأس الجنرال هاني نخلة القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ، اللقاء الذي ناقش مع ضباط ارتباط كلا الطرفين خيارات وسبل تطوير وتحسين آلية وقف إطلاق النار وبشكل خاص إمكانية إنشاء مناطق فض الاشتباك ونشر مراكز مراقبة على بعض الجبهات، ولا سيما جبهات مدينة الحديدة.

مقالات مشابهة