fbpx

المشاهد نت

احتجاجات في “المكلا” بسبب انقطاع الكهرباء

حضرموت – خليل هادي

أغلق محتجون في مدينة “المكلا” الساحلية، مركز محافظة حضرموت، (شرقي اليمن)، اليوم الأحد، عددا من الشوارع الرئيسية، احتجاجا على الانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي.

وقال شهود عيان لـ”المشاهد” إن محتجين أغلقوا شوارع رئيسية في أحياء مدينة المكلا عاصمة المحافظة، احتجاجاً على تدهور خدمة الكهرباء وازدياد ساعات الانطفاء لأكثر من 15 ساعة يومياً.

من جهة أخرى، طمأن محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني المواطنين بتحسن تدريجي في خدمة الكهرباء معلنا وصول باخرة وقود لميناء المكلا.

وقال المحافظ في تصريح صحفي لمكتبه الإعلامي إن باخرتين أخريتين ستصل إلى المكلا الأسبوع المقبل وستكفي محطات الكهرباء لقرابة ثلاثة أشهر.

إقرأ أيضاً  شركة الاتصالات تعلن عن عدد المحافظات التي تتوفر فيها خدمة فورجي

وفي محافظة المهرة شرقي اليمن، تعيش مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة والمديريات الأخرى انقطاعا للتيار الكهربائي منذ مساء الجمعة حتى اللحظة.

وقال مصدر مسؤول بمؤسسة كهرباء المحافظة لـ”المشاهد” إن سبب الانطفاء يعود لنفاد الوقود المقدم من البرنامج السعودي لتنمية لإعمار اليمن بعد تأخر وصول الباخرة متوقعاً وصولها نهاية الأسبوع الجاري.

ومن حين لآخر، تشهد محافظة حضرموت (شرقي البلاد) احتجاجات بسبب تردي الخدمات وعلى رأسها الكهرباء خصوصاً في فصل الصيف في ظل ارتفاع درجات الحرارة في المحافظة الساحلية.

مقالات مشابهة